منوعات

تعزيزات أمنية في مدن ألمانية بعد اشتباكات بين لبنانيين وسوريين

اشارت صحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” الى انه “بعد الاشتباكات العنيفة التي شهدتها مدن ألمانية في ولاية شمال الراين فيستفاليا، وخاصة في إيسن وكاستروب روكسيل، بين مهاجرين لبنانيين وسوريين، تواصلُ الشرطة الألمانية تعزيز قواتها في هذه المدن، بالرغم من بقاء الوضع هادئا طيلة ليل السبت الأحد”.

وبحسب الصحيفة الالمانية فإن “السلطات الأمنية تخشى من اندلاع أعمال عنف مجددا في حال تخفيف انتشار الشرطة، خاصة أن التوتر ما زال قائما”.

ولفتت الى “إصابة ضابط شرطة أثناء احتجاجات يوم الجمعة في إيسن، فيما تواصل الشرطة التحقيق مع موقوفين لديها في كل من إيسن وكاستروب روكسيل. وتظهر التحقيقات لغاية الآن، أن سبب الخلاف يعود إلى صراع بين عشائر لبنانية وسورية لها نفوذ”.

وذكرت صحيفة “دير فيستن الألمانية” إن “بعض أفراد هذه العشائر من مدمني المخدرات أو المتاجرين بها، في حين تواجه هذه العشائر اتهامات احتيال على الدولة والحصول على مساعدات بمبالغ طائلة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى